الأربعاء، 10 أكتوبر 2012





أنا / الآن .. خطوات بطيئة





ثُم كَانَت تِلكَ خَطوَة أوُلى 

بَعدَها ، تَنحَرِف !
.................................

ها هي العَجُوز تَجِلس فى حُجرَتِها المُظلِمَة ،

عِينَاها الضَعيِفتَان تَعتَمدان على خُيوُط إضَاءة الصَالة ،

جَالسة علي كُرسِيها الهزَاز ، تَغزِل ـ بِهدُوء ـ جَورَبِها بِألوَانِه غير المُتَنَاسِقة

تَستَمِع لمُوسِيقَي الرَاديو /

( أنا تلك السيدة العجوز )

خَطَوَتِها البَطِيئة ، تجعُلها تُدرك مَدى كِبرَها ،

كم صَارت لديها سَنَتين فى ذَات الوَقت /

خَطوَة .... خَطوَتَان .... ثَلاَث .... أربَـ ..

رُبَما يُبرر لها تَفضِلها ، رَاحتِها مُحَادَثة الأطفَال عن أى شَخص آخر ~

مَلتْ صَندُوق الذِكرَيات ، لم تَعُد تَكتَرث بما دُوَنَته من مَوَاقِف مَرتْ بِها

تَتَعَمد النِسيَان .........

( أصبحت أنا / الآن / هي ـ صار يُحرم علي فعل ما كنت أمارسه بخفة )

( احتاج إلي دعم حقيقى يا عزيزي ، ثم ارفضه ) ؛

يَلتَهِم الزَمَان أجزَاء أوقَاتِها الخَاصة

( كما التهم البعض مشاعري من قبل ) !

يُورِقها باستِمرَار سُكوُتِها ، عَدم صِرَاخِها ، ثَرثَرتِها /

( هلا غفرت لى ما يؤلمني من ذاتي ، هل استحق الغفران ) !

تَشُعر ـ العَجُوز ـ بِعَدم احَقِيَتِها فى الحَيَاة ، سَتُعَاقب نَفسِها بِالخَلاص

فالرَبْ يُعَاقِبها بالحَيَاة / بِذِكرَاها السَيئة ،

ثُم أن خَطَوَاتِها البَطِيِئة ، تَمنَع أُمنِيَتِها بِفِقدَان الذَاكِرة /

( هلا غفرت إسائتى لي / لك يا حبيبي ، لم يكن سوي غباء ، لم يكن سوي قسوتى لي / لك )

سَتُصَلي حَتْى يَمِل الرَبْ مِنَها ، يُخبرِها عن وَظِيَفَتِها الأرضية > مُمَارَسِة الخَطِيئة

( حقاً ياربي تؤلمنى بتذكرهذه المواقف ، يزداد رفضي لحياتى )

سَتَلعَبْ لُعبَة التَنَاقُض ، التى تَمَكَنت منها

( لن تقبل إنتهائها قدريا )

فِى هَذِه اللَحظة سَتجري العَجُوز سَريِعاً ، سَتَضحك ضحكَة هِستِرية ، بِجُنُون طُفُولي !

لَقد مَلتْ ـ بالفعل ـ حَيَاتِها ، الحَيَاة شِريِرة ، دُومَاً تَخَيلتْ الحَيَاة أسوأ ما فِي الكَونْ

سَتَصعد ـ العَجُوز ـ لسَطحِها ، سَتُحلق بِذِرَاع مَفَتُوح

( سارتطم بالأرض ، طائرة ، مفتتة لأجزاء هوائية ، مُتمنية الإلتحام مرة أخري )



ملحوظة * أى أخطاء لغوية / نحوية / تشكيلة .. عدوها .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق